معرض

الكوردستاني:الجيش التركي يفقد سيطرته الميدانية التامة على جليه


الى الصحافة والراي العام

جيش الكيرلا

جيش الكيرلا

 

1. بتاريخ الرابع من شهر آب الجاري وبتمام الساعة الثانية ظهرا نفذت قواتنا الكريلا هجوما على مخفر سري كانيه التابع لقضاء بازيد في ولاية آغري الكردستانية، وبنتيجة الهجوم تم تدمير مرصد للحرس ونظامية المخفر وقتل اثنين منهم.

 

2. بتاريخ الرابع من شهر آب الجاري وفي اطار الحملة الثورية في منطقة جلي التابعة لولاية جولميرك الكردستانية التي بدأتها قواتنا، مازالت السيطرة مستمرة والمنطقة تحت قبضة قواتنا الكريلا، عدا تحرك عشرات سيارات الاسعاف والطيران، ليس للعدو اي تواجد ميداني في المنطقة.

 

 بالاضافة لعشرين قطعة السلاح التي استولى عليها رفاقنا في مخفر رندكيه، دمرت قواتنا العشرات من قطع السلاح نصف آلي من نوع”A4″، وكذلك اسلحة آلية من نوع “MG3” ومدافع الهاون، وسلاح “BKC” واسلحة فردية أخرى.

 

نفذت رفيقتنا جين التي جرحت اثناء المعارك عملية فدائية  بطولية بتفجير نفسها بعناصر الحرس، قتلت وجرحت بعمليتها الفدائية العديد من جنود الاحتلال والتحقت بقافلة الشهداء الخالدين, كما كانت قواتنا الكريلا قد تمكنت ايضا من تدمير دبابة على تلة مخفر رندكي في عملية امس وقتلت ثمانية جنود بداخلها.

 

كنا قد اعلنا في تصريحنا امس بتاريخ الخامس من شهر آب الجاري نبأ استشهاد سبعة من رفاقنا، ونظرا لاستشهاد بعض رفاقنا الجرحى وإستمرار الاشتباكات التحق سبعة آخرين من رفاقنا بقافلة الشهداء الخالدين ليرتفع عدد شهداءنا الى اربعة عشرة رفيقا، وسنعلن للرأي العام وابناء شعبنا عن اسماءهم حين حصولنا على المعلومات الكافية.

 

بتاريخ الخامس من شهر آب الجاري مابين الساعة السابعة والتاسعة مساءا هاجمت قواتنا الكريلا بشكل مكثف كلا من لواء جليه، فوج بيليجان وكتيبة ايريش مما اسفر عن دمار كبير في المباني والتحصينات، ولم تتمكن قواتنا من تحديد الخسائر في صفوف العدو اثناء العملية.

 

وفي صباح اليوم السادس من شهر آب نفذت قواتنا الكريلا هجوما على القاعدة العسكرية في كري، وفوج بيليجان التابعين لقضاء جليه، واصابتها بشكل مؤثر ومكثف، ولم تتمكن قواتنا من تحديد خسائر العدو، بعدها قام جيش الاحتلال التركي بقصف مكثف للمنطقة بمدافع الهاون والاوبيس ومازالت المنطقة تحت سيطرة قواتنا الكريلا.

 

3. بتاريخ الخامس من شهر آب الجاري وعندما حاول جنود جيش الاحتلال التركي السيطرة على طريق جليه وتدقيق هويات الركاب، قامت قواتنا الكريلا بالهجوم، وتم تدمير دبابة واحدة ولم تحصل قواتنا على معلومات بخصوص القتلى والجرحى.

 

4. بتاريخ الثالث من شهر آب الجاري حدث اشتباك بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي مابين مضيق نيركولا وماسيرو التابعين لقضاء شمزينان بولاية جولميرك الكردستانية، مما ادى الى استشهاد اثنين من رفاقنا الابطال وهما:

 

الاسم الحركي: شاهين كاركر

 

الاسم الحقيقي: سرفت كوموش

 

اسم الأم: خالدة

 

اسم الأب: شريف

 

محل وتاريخ الولادة: كوب – موش

 

الاسم الحركي: شاهان روجهلات

 

الاسم الحقيقي: قضب الدين دلايي ميلان

 

اسم الأم: لطيفة

 

اسم الأب: سيف الدين

 

محل وتاريخ الولادة: ماكو

 

5. بتاريخ الخامس من شهر آب الجاري ومن الساعة الخامسة صباحا وحتى السابعة مساءا قصف جيش الاحتلال التركي بالطائرات الحربية ومدافع الهاون والاوبيس مناطق “قرية كوستيه، مضيق نيركولا، رانيا بيري، مضيق ماسيرو، قرى نيركولا العليا والوسطى” التابعة لقضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، مما تسبب بالحاق اضرار مادية ببساتين ومزارع القرويين وحقولهم وشبت النيران بها، وما زالت الحرائق مستمرة لساعة اعداد البيان.

 

6. بتاريخ الخامس من شهر آب الجاري وبتمام الساعة العاشرة ليلا نفذت قواتنا الكريلا عملية تفجير لخط انابيب النفط المار بالقرب من قرية قرطمينيه الواقعة بين قضاء هزخ التابعة لولاية شرناخ الكردستانية وقضاء مدياد التابعة لولاية ماردين الكردستانية.

 

 6 آب 2012

 

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

 

 

أضف تعليق