معرض

مؤتمر المجتمع الديمقراطي: العدالة والتنمية يعادي الكورد في سوريا ويجب توحيد المواقف ضده


pydrojava

اعتبر مؤتمر المجتمع الديمقراطي تهديدا

أحمد ترك

أحمد ترك

ت الدولة التركية ضد ابناء الشعب الكردي في سوريا تهديدا بحق كلِ ابناء الامة الكردية في كل مكان، موضحا بان اي طرف كردي يتعاون مع الدولة التركية في هذه المرحلة ويقف امام تطلعات القوى الكردية التقدمية، انما يعتبر خائنا للقضية الكردية.جاء ذلك بعيد الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس مؤتمر المجتمع الديمقراطي في مدينة آمد بشمالي كردستان.

وتوقف الاجتماع بشكل رئيسي على الاوضاع والتطورات في غربي كردستان وسوريا، وحضره كل من رئيسي المؤتمر أحمد ترك وآيسل توكلوك، اضافة الى اعضاء المجلس الرئاسي للمؤتمر.

وافتتح النائب احمد ترك فعاليات المؤتمر بشرح شامل حول الاوضاع والتطورات الاخيرة في غربي كردستان وسوريا، متوقفا على المواقف العدائية الصادرة مؤخرا عن حزب العدالة والتنمية حيال الكرد في سوريا، وموضحا بان الدولة التركية والحزب الحاكم فيها يقفان ضد اي مكسب يحققه ابناء الامة الكردية في اي مكان في العالم، مشيرا الى ضرورة ان تتوحد كل فصائل وقوى الكرد لمواجهة هذه السياسة المعادية وافشالها بشكل كامل.

ووصف ترك كل شخص او حزب كردي يقبل بسياسة حزب العدالة والتنمية التركي حيال الكرد بانه خائن لقومه ويسير في ركاب اعدائه من ناكري الهوية والحقوق الكردية، موضحا بان العدالة والتنمية يعادي وبشكل واضح هوية وحقوق الكرد ويستمر في العمل والتحرك ضدهم في كل مكان.

وانتقد ترك زيارة وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الاخيرة لجنوبي كردستان، وقال بان لقاء اوغلو ببعض اعضاء الهيئة الكردية العليا، ورفضه لقاء الاعضاء المنتمين لحزب الاتحاد الديمقراطي، انما يدل على عقلية اقصائية تحاول بث الفتنة والشقاق بين قوى الشعب الكردي في غربي كردستان، والتي استطاعت مؤخرا تأسيس هيئة سياسية عليا جامعة تضم اغلب قواها الفاعلة.

وحذر ترك ابناء الشعب الكردي في غربي كردستان من الفرقة والانقسام، وقال بان توحيد الصفوف والقوى قادر على افشال كل مخططات الدولة التركية المعادية، مطالبا الجميع بالتكاتف ورفض محاولات احداث الشقاق في الصف والوقف الكردي الموحد المتمثل بالهيئة الكردية العليا.

أضف تعليق