معرض

كل ثلاثاء: خبر وتعقيب


عبدالغني علي يحيىعبد الغني علي يحيى

  • طالباني يفند المالكي!

إتهم المالكي اقليم كردستان (بأثارة ضجة بشأن صفقة الأسلحة الروسية لعرقلة تسليح الجيش العراقي) ! وبعد يوم على اتهامه له قال طالباني: (ان الكرد هم أول من بادر لأتمام صفقة السلاح الروسي) ونافيا (رغبة الكرد في عراق ضعيف) واضاف: (أنا كرئيس للجمهورية بذلت جهدي وتحدثت مع الامريكان وطلبت منهم تزويد العراق بالأسلحة)!!

  • تهديدات الشابندر الفتاوية!

هدد عزت الشابندر النائب في البرلمان العراقي عن دولة القانون الكرد بفتاوى من الشيعة والسنة، (إذا حاول قادته أن يحولوا الكرد الى عنوان للظلم)! لكن المراجع الدينية الشيعية خيبت أمله حين نادت بتحريم قتال الكرد وعدم اعتبارالذين يقتلون ضدهم شهيداً، وحذا حذوهم رئيس هيئة علماء المسلمين السنية، يذكر ان رجلاً دينياً شيعياً آخر كان قد هدد بالقضاء على الكرد العراقيين على يد المهدي المنتظر!

  • يؤكد دستوريتها ويطالب بتعديلها!

اكد التحالف الوطني الشيعي على دستورية المادة (140) ولكن مع مطالبته بتعديلها، وهو ما يرفضه الكرد خشية من إفراغها من محتواها. وبهذا الشأن رفض سيروان آحمد أمين النائب عن التحالف الكردستاني اي تعديل عليها وبعدم موافقة التحالف الكردستاني على أي تعديل لها من شأنه التفريط بالمناطق التي يطالب بها الكرد..الخ.

  • من يستغل وضع من؟

نسبت دعوة الى (الخبير الاقتصادي) عبدالمحسن الشمري نصت على (ضرورة أستغلال أوضاع المنطقة المحيطة بالعراق التي تعاني من مشاكل سياسية واقتصادية كبيرة في النهوض بالصناعات المحلية العراقية) عل حد قوله. يبدو ان هذا (الخبير) نسي ان أوضاع العراق اسوأ بكثير من أوضاع جيرانه الى حد ان جيرانه يستغلون أوضاعه لصالحهم.

  • المالكي يكسب دعوى قضائية ضد الشعب !

كسب المالكي دعوى قضائية (لألغاء مادة في موازنة العام 2012 لتوزيع فائض واردات النفط بين المواطنين ومنح زيادات على رواتب المتقاعدين) ! واعرب النائب بهاء الأعرجي عن اسفه لكسبه الدعوى بعد موافقة المحكمة الاتحادية عليها والغائها الفقرة المتعلقة بالأموال من الموازنة !!

  • التشرد في هولندا ولا جحيم العراق !

ناشد لاجئون عراقيون في هولندا المالكي لانقاذهم من ما سموه التشرد في بلد تسيطر عليه الاحزاب اليمينية العنصرية على حد قولهم، ما يعني الوجه الاخر لمناشدتهم ان الحياة في العراق افضل من مثيلتها في هولندا، عليه لماذا لايتخلى هؤلاء عن (التشرد) ويعودوا الى العراق ليتمتعوا بجناته ان كانوا صادقين؟

  • الديمقراطي لأريجاني!

شدد لاريجاني على(ضرورة ان تصبح سوريا اكثر ديمقراطية) ما يفيد ان قلة الديمقراطية في الاخيرة اوصلتها الى الحالة المزرية التي تعيشها منذ شهور، واذا كانت قلة الديمقراطية قد اوصلت بسوريا الى تلك الحالة، ترى ماذا سيكون مصير ايران التي تنعدم فيها تلك القلة بالمرة؟

  • مشاركة السنة والمسيحيين والصابئة في موكب عزاء الحسين (ع) هل هي عن قناعة؟.

(نظم في محافظة الانبار العراقية السنية موكب عزاء في ذكرى مقتل الامام الحسين (ع) وذلك للمرة الاولى في تأريخ المحافظة)!! وفي خبر اخر ان المسيحيين والصابئة ايضاً شاركوا فيه! فيا ترى هل المشاركة هذه عن قتاعة أم عن خوف من السلطات، مثلما كان الكرد والشيعة في الماضي يشاركون رغما عنهم في مسيرات كان حزب البعث ينظمها؟. وليس ببعيد ان نسمع قريبا عن تشيع بعض من السنة.

  • (إنتصار) غزة بحاجة الى مشروع مارشال!

لأعادة إعمار غزة، ناشد اسماعيل هنية الدول العربية ومن سماهم بأصدقاء الفلسطينيين بتقديم المساعدة وتحمل تكاليف العدوان الاسرائيلي، علماً ان حماس كانت تشمت باسرائيل من انها كانت تصرف 400 مليون دولار يومياً في حرب الأيام الثمانية. ترى هل يمد العرب يد المساعدة اليها وهي التي لم تستشر احداً في حربها مع اسرائيل، ثم اي نصر جنته حماس في الحرب تلك.

  • لماذا؟

لأجل حل النزاع على (أبيي) تقترح (جوبا) الاحتكام الىun  في حين تحبذ الخرطوم اللجوء الى الاتحاد الافريقي ! لماذا؟ فهل un منحازة الى (جوبا) والاتحاد الافريقي الى الخرطوم؟.

  • بالحديد والدم يحقق الغرب الديمقراطية، وروسيا الدكتاتورية!!

قال لافروف (ان الغرب يسعى الى نشر مبادئ الديمقراطية في العالم بالحديد والدم) ناسيا ان وقوف بلاده الى جانب بشار الاسد يعني فرض الدكتاتورية بالحديد والدم، وناسياً ايضاً ان الشعوب لجأت الى السلاح لتحقيق الديمقراطية لبلدانها، ويا لمنطق لافروف المفلوج.

  • في سلوفينيا.. الحكومة درع للفساد!!

القت الشرطة في مدينة ماريبو السلوفينية القبض على 40 شخصاً من مجموع 6000 متظاهر احتجاجاً على الفساد والمطالبة باقالة رئيس بلديتها المتهم ومسؤولون أخرون بالفساد. في كل دولة مبتلاة بالفساد فتش عن الحكومة.

  • تهمة جديدة قديمة!

في الماضي اتهمت الحكومات العراقية القيادة الكردية مرة بالعمالة للسوفيت ومرة للغرب، وما اشبه اليوم بالبارحة فقبل نحو اسبوع اتهموهم بعقد صفقة لشراء الاسلحة من روسيا بمبلغ 87 مليون دولار، وعندما تم تكذيب الخبر من جانب القيادة الكردية، فانهم راحوا يتهمونهم وعلى عجل بعقد صفقة لشراء اسلحة من اسرائيل بمبلغ 4,6 مليار دولار!!!

  • العلاقات المغربية – الاسرائيلية فوق الميول والاتجاهات!!

حسب الأخبار، ارتفعت ارقام التبادل التجاري بين المغرب واسرائيل في ظل الحكومة الاسلامية الحالية في المغرب. يذكر ان الملك حسن الثاني كان قد اهان العقل العربي حين نادى الى اتحاد المال العربي بالعقل اليهودي، وفي ظل حكم الملك محمد الخامس كانت المؤتمرات الصهيونية غالبا ما تعقد في المغرب، كل هذا من غير ان يحتج العرب الذين ما ينفكون باتهام الكرد بين حين وحين بالعلاقات مع اسرائيل.. الخ.

  • رؤية عادل إمام للعالم العربي.

قال عادل إمام في مؤتمر صحفي عقد له بأربيل: (حاليا لا ارى الحب في العالم العربي واشاهد فقط القتل والدم)! صدق امام الذي غادر مصر على دوي انفجار قنابل مولوتوف ومقتل وجرح مئات الاشخاص امام قصر الاتحادية .. الخ

  • هكذا يترأس العراق الجامعة العربية!

انتقد عزت الشابندر حكومة اقليم كردستان لتعاملها مع دول عربية لها مواقف معادية للعراق حسب تعبيره، وفوق هذا تترأس حكومته الامعة العربية والتي من المفروض فيها ان تعزز علاقاتها مع جميع الدول العربية، يقينا ان علاقات حكومة كردستان بتلك الدول افضل بكثير من علاقات العراق بها.

  • النسوة بالموبايل يفككن الأسرة!!!

منع مجلس أمناء قرية هندية النساء من استخدام الموبايل (خشية من تفكك الاسرة)! وماذا عن الرجال الذين يستخدمونه في ايصال تهديداتهم الى الاخرين ولاجل انجاز اشكال من القبائح لا تفكر بها النساء أصلاً. وهكذا بدلاً من ان يجلب التكنولوجيا النعمة الى النساء يجلب النقمة عليهن. أين حقوق المرأة ؟

  • اطلب (الخضار) ولو بالصين.

يعتزم رواد الفضاء الصينيون زراعة الخضار على سطح القمر والمريخ في المستقبل. ولقد صدق الرسول الاعظم (ص) حين قال (اطلب العلم ولوبالصين) والنصر لكل مسعى حميد، علما ان الامريكان في مطلع غزوهم للفضاء كانوا يلوحون بحرب النجوم واقامة معسكرات في الفضاء لتخويف السوفيت. وشتان بين الصين الاسطورة وبين الولايات المتحدة.

  • اليمن من المشاعية البدائية الى الرق!!

اعلنت منظمة مدافعة عن حقوق الأنسان عن وجود 190 حالة عبودية في مدينة واحدة بجنوب اليمن الذي كان يخضع لسنوات لحكم الشيوعيين الذي بدا وكأنه كان نظاماَ مشاعياً  بدائياً ليليه الرق ثم الاقطاع والرأسمالية حسب نظرية ماركس عن النظم الاجتماعية المتعاقبة. ومرحى لفكرين اسلامي وماركسي لم يتمكنا الى يوم هذا القضاء على العبودية في كثيرمن البلدان العربية بالاخص.

  • نهاية نظام.

قال امين عام منظمة التعاون الاسلامي، ان (الازمة السورية تقترب من تطورات مفصلية) وقبله بساعات اشار نائب مدير الاستخبارات الالمانية الى ان (سوريا على وشك الانهيار) وسبقهما نبيل العربي في قوله: ( النظام السوري يعيش ايامه الاخيرة) وقبل نحو اكثر من شهر قال. د. اياد علاوي: ( لم يبق من عمر النظام السوري سوى شهران) وامس في بروكسل بحث الاتحاد الاوروبي تخفيف الحظر على ارسال الاسلحة الى المعارضة السورية، فيما تتقدم الاخيرة ميدانيا. لقد اقترب فجر الجرية من سوريا كثيرا.

 والى الثلاثاء القادم.

al_botani2008@yahoo.com

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s