معرض

الرئيس بارزاني للبيشمركة: أنتم اليوم تتحملون مهام مقدسة


زار السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اليوم الاثنين 10/12/2012، مدينة كركوك وتفقد قوات البيشمركة المتمركزة في ناحية ليلان.تنزيل (4)

وفي كلمة له لقوات البيشمركة قال الرئيس بارزاني: أنتم اليوم تتحلمون مهام مقدسة، لأنكم تحمون مستقبل شعب كوردستان، مؤكداً أن الكورد كانوا على مرّ التاريخ ضد الحروب، مشدداً على أن شعب كوردستان قد قدم تضحيات كبيرة للوصول الى هذا اليوم.

وأضاف الرئيس بارزاني: منذ انتفاضة العام 1991 وتحرير أغلب مناطق إقليم كوردستان لم تقم قوات البيشمركة بأي تعامل سيء مع الجيش العراقي، مؤكداً أن  الكورد كان لهم دور ملحوظ في بناء الحكومة الجديدة في العراق بعد العام 2003.

وأشار رئيس إقليم كوردستان الى الجهود التي بذلها بالتعاون مع الرئيس طالباني لبناء العراق الجديد وعلى رأسها جهودهما في تثبيت الدستور والذي يضمن وحدة العراق، معرباً عن أسفه أنهم اليوم لا يرون أي التزام بهذا الدستور، حيث يتم تعيين قادة الفرق بصورة غير قانونية، حيث لم يحصل أي واحد منهم على ثقة البرلمان.

في جانب آخر من كلمته، أكد الرئيس بارزاني على ضرورة الالتزام بالدستور وقال: قبولنا للمادة 140 لا يدل على وجود شكوك حول كوردستانية كركوك والمناطق المستقطعة الأخرى، بل كان من أجل معالجة المشاكل عن طريق الدستور، لكن مع الأسف بعض الأطراف تتهرب من تطبيق هذا الدستور.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s