معرض

المرصد السوري لحقوق الانسان: 39 ألف قتيل منذ اندلاع الانتفاضة ضد النظام


قال المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس إن حصيلة القتلى في البلاد بلغت 39 ألف شخص منذ بدء الانتفاضة ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد في مارس/آذار 2011.

ونقلت فرانس برس عن المركز الحقوقي الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن من بين القتلى 27 ألف و 410 مدني وتسعة آلاف و800 جندي و ألف و359 منشق عن الجيش.

يذكر أن المرصد يعتبر المواطنين الذين انضموا للمعارضة المسلحة من المدنيين.

وقالت فرنسا إنها سوف تناقش استثناء الأسلحة الدفاعية من الحظر الأوروبي على الأسلحة من أجل مساعدة المعارضة المسلحة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لراديو ار تي ال “سيتم اثارة قضية استثناء الاسلحة الدفاعية من الحظر الاوروبي المفروض على سوريا بناء على طلب ائتلاف المعارضة الجديد”.

وكانت فرنسا اعترفت في وقت سابق بالائتلاف الوطني السوري بوصفه الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، لتكون أول دول غربية تعترف بالائتلاف المعارض.

وجاء الاعلان على لسان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي أعلن الثلاثاء أن باريس تعترف بالائتلاف الجديد للمعارضة السورية “الممثل الوحيد للشعب السوري وبالتالي الحكومة المؤقتة القادمة لسوريا الديموقراطية”.

كان احمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري طالب بدعم مقاتلي المعارضة “باسلحة نوعية” وباعتراف المجتمع الدولي بالائتلاف ودعمه ماليا.

وقال الخطيب في لقاء مع بي بي سي إن من شأن اعتراف المجتمع الدولي بالائتلاف الوطني ان يدعم تشكيل حكومة انتقالية وتسهيل حصول المعارضة على السلاح.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s