معرض

دميرتاش: يعلقون صور كنعان آفرين قاتل الكورد فلماذا لا تعلق صور أوجلان


وجه كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي، انتقادات عنيفة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه بالبرلمان. وأشار كليجدار أوغلو خلال كلمته إلى الحادث الأليم الذي أسفر عن سقوط مروحية عسكرية بمدينة “سيرتت” مما أسفر عن استشهاد كل من كانوا على متنها.

وأضاف أوغلو “نتناول تقريباً في كل اجتماع لكتلة حزبنا البرلمانية، حوادث أليمة يستشهد فيها خيرة جنودنا، ونحن نرى أنه يجب ألا يعيش مجتمعنا أحزاناً تلو الأخرى. ولن تكون الصراعات السياسية في صالح أحد من أبناء هذا الوطن، فبلدنا يحتاج الى لغة تسع الجميع”.

وتابع :”من يديرون هذه الدولة هم من يتحملون هذه المسؤولية. وإذا كان الذين يديرون هذه الدولة يزرعون بذور الكراهية والحقد، فلا يمكن إقرار السلام أبدا. فهم في السلطة منذ 10 سنوات، وقد استلموا البلد العام 2002 والإرهاب عند أدني مستوياته”.

وانتقد كليجدار أوغلو حزب “العدالة والتنمية” بقوله ” هذا الحزب هو مركز المشاكل وليس الحلول. فهناك رغبة جارفة لجر تركيا إلى جو من الصراع المجتمعي. ولا يمكن لرئيس الوزراء أن يصير رئيسا للجمهورية على حساب دماء الشهداء التي تُراق كل يوم”.

في غضون ذلك، أدلى صلاح الدين دميرتاش زعيم حزب السلام والديمقراطية الكوردي بتصريحات ستلقي جدلاً واسعاً على الساحة السياسية التركية تتعلق بزعيم حزب العمال الكوردستاني عبدالله اوجلان.

وقال دميرتاش إنهم بصدد بناء تمثال لـ”أوجلان” زعيم الكورد، وذلك خلال زيارة قام بها إلى مدينة “ماردين” بكوردستان تركيا.

وأضاف “يعلقون صور السفاح كنعان آفرين قاتل الكورد، فلماذا لا تُعلق صور أوجلان؟ فصور آفرين تُعلق في المدارس والميادين، فلماذا لا تُعلق صور أوجلان زعيم الكورد؟ فنحن سنعلقها بأنفسنا وسنبني تمثالاً تخليدا لذكراه”.
 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s