معرض

لماذا الصّمت يا قادة المجلس الوطني الكردي..؟!!!


ماسيرو بيكس

ماسيرو بيكس

ماسيرو بيكس

 

سؤال يراود اغلبية الشعب الكردي في غربي كردستان لما يحمل في طياته الكثير و الكثير من القضايا الشائكة. من لديه قبعة القيادة او من يتصور أن له قبعة , فليخلعها و يرميها في الفرات القريب منه. من يريد أن يضع قبعة القيادة عليه ان يكون على قدها, ان يتضامن على الاقل مع الذين قتلوا نيابة عنه وعن اطفاله, فاللحظة اعسر من اية ازمة و احتمال الحدث جلل يزداد..!! واصعب ما على المرء هو ان يرى ما اوكله للدفاع عنه صامتا كمشاهد عادي لفيلم درامي و ابناء جلدته يقتلون!!

 

1- ان اعلان النظام السوري والمعارضة المسلحة الهدنة التي دعا إليها المبعوث الاممي الى سوريا الاخضر الابراهيمي خلال فترة عيد الاضحى المبارك رافقها اعلان حرب من قبل الجيش الحر و النظام معا على الشعب الكوردي فكانت النتيجة النظام السوري ارتكب مجزرة في حي الاشرفية راح ضحيتها اكثر من 15 مدنيين عزل اغلبهم من المواطنيين الكرد بعد دخول كتائب الجيش الحر كــ “جبهة النصرة” و “كتيبة صلاح الدين” الى حي الاشرفية, و كأن اتفاقا بين النظام و بين الجيش الحر في يوم الوقفة يقصف النظام و في يوم العيد يهاجمنا الجيش الحر و لم نسمع صدى صوت قادة المجلس الوطني الكردي وتنسيقياتها..!!

 

2- من جانب اخر في اول ايام عيد الاضحى المبارك قامت نفس المجموعات المسلحة, الوصولية التكفيرية, وبتجاذبات كردية حرضت الجيش الحر على مهاجمة حي الاشرفية لاضعاف السيطرة الكردية من قبل وحدات الحماية الشعبية على الاحياء الكردية الآمنة على حد قول العقيد مالك الكردي نائب قائد الجيش الحر للكوردية نيوز !! باطلاق الرصاص الحي على التظاهرة السلمية المطالبة بعدم دخول الجيش الحر في مناطقنا الامنة, ايضاً ضحاياها اكثر من 10 مواطنين كرد, واعتقال عضوة مسؤولة في وحدات الحماية الشعبية “نوجين ديرك” كرهينة بطريقة لا اخلاقية اثناء عملية تبادل جثث الشهداء بين كتائب الجيش الحر ووحدات الحماية الشعبية, زد على ذلك اعتقال اكثر من 300-400 مدنيين اغلبهم مواطنين كرد كرهائن!! لم نسمع صدى صوت قادة المجلس الوطني الكردي وتنسيقياتها..!!

 

3- في سياق اخر اثناء خروج تظاهرة في مدينة كوباني كردة فعل ضد هجمات, وهمجية كتائب الجيش الحر على حي الاشرفية المنددة بعدم دخول كتائب الجيش الحر الى حي الاشرفية قام البعض من اعضاء وحدات الحماية الشعبية في مدينة كوباني تزامنا مع غضب جماهيري بانزال علم الاستقلال من فوق أسطح المكاتب الحزبية (حبذا لو لم يحصل هذا الخطأ والقدوم على هذه الخطوة من قبل أبناءنا في كوباني. في الوقت الذي لا علم الاستقلال, ولا علم البعث مهمة, ومعنيّن به كــ كرد إن لم يكن هناك إعتراف بنا كــ شعب كردي من قبل الطرفين ..!!). فقط بعد انزال علم الاستقلال راينا ظهور البيانات والتصريحات المنددة بهذا العمل ..!!

 

 

4- الهجوم على قرية قسطل جندو في عفرين من قبل عصابة الشبيح “عماد الداديخي” الذي يدير بوابة اعزاز مع تركيا باسم المخابرات التركية!! وفي تطور خطير جدا “الدعوة الى الاسلمة في هذه القرية” لان اغلب قاطنيها هم من الكرد الايزيديين, وعند كتابة هذه الاسطر كان قد بدأ قطعان جيوش الوصوليين, والتكفيريين عصابة الشبيح عماد الداديخي “الجيش السوري الحر” بالقصف مجددا على قرية قسطل جندو في عفرين بالاسلحة الثقيلة ومدافع الهاون وتستعد لمهاجمة عفرين.. وقادة الصمت في المجلس الوطني الكردي باحزابها الكردية مشغولة بالتنديد والاستنكار من اجل انزال علم الاستقلال السوري من فوق اسطح مكاتبها…!!!

 

اسئلة كثيرة تطرح نفسها في هذا السياق:

هل انزال علم الاستقلال يستحق التنديد والاستنكار والتظاهر من أجله على هذا الشكل ؟

هل روح الكردايتي فقط في رفع علم ليس للكورد فيه أي شيء؟

هل رفع علم الاستقلال فقط واجب وطني وقومي بالنسبة لكم؟

هل القتلى جميعهم والرهائن الكرد جميعهم من الـ ب ي د كي يكون مبررا لهذا الصمت؟

هل قرية قسطل جندو في عفرين التي معظم سكانها من الكرد الإيزيديين تتعرض للقصف من قبل عصابة الداديخي لاتحرك فيكم الاحساس بالمسئولية إلى هذا الحد, وأنتم غير معنيين في التظاهر من أجله؟

هل؟ …هل…؟ هل…؟ إلى متى صمتكم يا قادة المجلس الوطني الكردي.

 

 

masirobekes@gmail.com

http://facebook.com/masirobiro

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s