معرض

إبراهيم كابان وعدنان بوزان : توضيح حول ادعاءات المدعو ريزكار قاسم وانسحاب حركته الانترنيتية من حركة الشعب الكوردي الكوردستاني ؟؟؟؟


من الغرابة أن يتحدث من تسبب في خلق إشكالية النزاع حول وجود صراع بين اطراف حركة الشعب الكوردي T.G.K وإن كانت لم تصل إلى حد الإعلان الرسمي عن تحويله إلى الكوردستاني بسبب عدم عقد مؤتمر رسمي للحركة لذلك إننا في حركة الشعب كنا نجهز لمؤتمر رسمي حول الإعلان عن تحويل اسم الحركة من الكوردي إلى الكوردستاني لنزع تلك الإشكالية التي وقعت اصلاً في منظمتنا بالجزيرة وليس في مكان آخر رغم إننا نحن لسنا أعضاء في منظمة الجزيرة للحركة كوننا ( إبراهيم كابان من منظمة دمشق للحركة وعدنان بوزان من منظمة كوباني للحركة ) .

حركة الشعب الكوردي

حركة الشعب الكوردي

والإشكالية وجدت بسبب تحويل اسم الحركة من الكوردي إلى الكوردستاني في اجتماع لم نحضره ولم نقدم رؤيتنا حوله ولم يقدموا لنا الدلائل الكافية حول تغيير الاسم ومع ذلك رضينا وأجلنا الحديث حول ذلك إلى مؤتمر كنا سنعقده في وقت قريب جداً وجميع الأطراف موافقون بذلك .

ولكن قد تفاجئنا وفي هذا الوقت بالتحديد !! بأن المدعو ريزكار قاسم الموجود في المانيا قد قام بإصدار بيان باسم حركة التغيير الديمقراطي الكوردي حول وجود اشكالية على الاسم في الحركة وذكر فيها إن تجمع شباب الكورد وحزب المجتمع الديمقراطي الكوردي تسببا بذلك وقصد بها شخصينا عضوا الامانة العامة للحركة إبراهيم كابان مسئول المكتب الإعلامي في الحركة وعدنان بوزان مسئول المكتب السياسي والعلاقات في الحركة رغم إنه ليس لنا اية علاقة بما حصل من بعض الاشكاليات في منظمة حركتنا بالجزيرة ورغم محاولتنا الحثيثة لاحتواء الازمة وإنه تم احتواءه بعد تدخلنا من كوباني لحلحلة الامر ومن ثم يخرج لنا هذا المدعي الذي ليس مع حركته شخص واحد في الشارع الكوردي بسوريا رغم انه عند توقيعه البيان التأسيسي من على السكايب !!؟ من المانيا أكد بوجود المئات من اعضاء حركته على الأرض ( حركة التغيير الديمقراطي الكوردي ) إلا أننا كشفنا بعد ثلاثة اشهر من إعلان حركتنا إنه بمفرده وهو عضو وسكرتير ورئيس ومسؤول عن حركته وإن حركته مجرد فرقعة انترنيتية ويحاول من خلالنا وخلال الشباب الثوري ركوب موجة الثورة على حساب الشعب الكوردي والسوري وشهدائه .

ونطمئن ونؤكد للشعب الكوردي والسوري على إننا ثائرون معاً يداً بيد نحو توحيد الصف الكوردي وحراكه الثوري والسياسي ولن يثنينا أبواق المشبوهين الذين يقرفصون ويشيعون ما ليس هو حقيقة ، وإن كنا سواء عملنا ضمن تنظيم واحد أو خارجه فإننا عدنان وكابان جزأ لا نتجزأ وليس لنا أي صراع أو نزاع من هذا القبيل لأننا نعمل معاً على الأرض ونواجه النظام الاستبدادي على ارض الوطن ..

ونؤكد للشعب الكوردي والسوري إنه ليس لنا علاقة بأية مشكلة أو نزاع تم ويتم داخل الحركة وكل ما حصل إنما جرى في منظمة الجزيرة لحركة الشعب وإن المدعو رزكار قاسم هو أصل الإشكالية ، وفي الوقت الذي نؤكد على إننا متوحدين نطالب من كافة الاطراف داخل الحركة خاصة في منظمة الجزيرة ( الحسكة – قامشلو ) على التحلي بروح المسؤولية والمحافظة على وحدة الحركة وعدم حلها وانسحاب اطرافها لأن القصد وراء تأسيس الحركة كان الغاية منه وحدة الحراك والأطراف التي وقعت على البيان التأسيسي . وإن تم حل الحركة سيكون ذلك بشكل ودي وأخلاقي وسيكون السبب هو عدم ارتقاء الحركة إلى المستوى المطلوب الذي تمنيناه في نضالنا الثوري ولأننا صريحين مع شارعنا الكوردي سنقول ونتحدث وننشر الحقيقة وليس شيء آخر وإن لم تترقى الحركة إلى المستوى المطلوب وقتئذٍ سنحلها بقرار جماعي لأننا بذلك نصارح الشارع ولسنا نضحك عليه كما يفعل الآخرين .

واستغربنا انه تم تذييل البيان على إنه صدر من مدينة الحسكة ونسأل : هل الحسكة موجودة في دورتموند بألمانيا !!!!؟

ولكن نأسف على تصرفات هذا المدعو الذي أراد أن يتسلق على حساب المناضلين وأكتاف الثوار لأننا نخوض معركتنا وثورتنا ضد النظام الاستبدادي على ربوع أرض الوطن وجه لوجه .. وهذا المتسلق يجلس في شقة فخمة ومنزل اسطوري بإحدى الولايات الألمانية على حساب الوطنيين الشرفاء الثوار .

نقول له تعال إلى أرض الوطن تعال وأنظر إلى الجياع في شوارع قامشلو وعامودا ودرباسية وديريك وسري كانيه والحسكة وكوباني وعفرين … تعال وأنظر إلى ما يعانيه الكورد في الاحياء الكوردية بدمشق وحلب والرقة لقد ملئت مدننا بقوافل الشهداء ..

مدننا تقصف .. وأطفالنا يقتلون .. وأمثالك لا يهمهم سوا بيانات وتصريحات انترنيتية فارغة ..

ونعتذر للشارع الكوردي والسوري عن الرد على هذا المدعو في وقت تقصفنا فيها طائرات النظام .. وحلب تحترق ..

عدنان بوزان

إبراهيم مصطفى ( كابان )

حلب 21-10-2012

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s