معرض

تقرير عن الاجتماع الاعتيادي لمجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك ( آليان )


في الثلث الثاني من الشهر الجاري عقد مجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك ( آليان – جل آغا ) اجتماعها الاعتيادي الدوري و بحضور أغلب أعضاءه .

نصرالدين برهك

نصرالدين برهك

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية , و شهداء الكرد و كردستان استمع الحضور الى التقارير الواردة من الفروع و تم مناقشة ما ورد فيها من تساؤلات و استفسارات و الرد عليها , و ثم ناقش الأعضاء أوضاع مجالس القرى حيث تعتبر مجلس محلية آليان الاولى و المميزة من بين المجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكردي السوري في تشكيل مجالس القرى و من هذه المجالس جرى انتخاب الأعضاء المستقلين للمجلس المحلي .

و تم في الاجتماع مناقشة مواضيع كثيرة من أهمها كان موضوع اغلاق المدارس التي تدرس اللغة الكردية فيها من قبل مديرية التربية , و مجمل الآراء جاء في صالح بقاء المدارس مفتوحة , و استغرب الحضور من اصرار بعضهم في تدريس الحصة الكردية ضمن الدوام الرسمي رغم معرفتهم الجيدة بقرار مديرية التربية و القاضي باغلاق كل مدرسة تدرس فيها اللغة الكردية , و تسألوا عن الفائدة و السر من وراء هذا الاصرار و لصالح من يحرم الأطفال من الدراسة ؟؟! و توصل الأعضاء الى أنه يمكن دراسة اللغة في البيوت بعيدا عن المدارس خوفا من اغلاقها و عدم وضع حجة للجهات الشوفينية لاستغلالها و التي لا تريد خيرا بالأساس لشعبنا و في نهاية المناقشة بصدد المدارس توصل أعضاء المجلس الى قرار و هو < توجيه أهالي القرى باتخاذ مواقف موحدة و صريحة و عدم رضاهم من اغلاق المدارس و حرمان أبنائهم من العلم و من سنة دراسية كاملة > .

وأما بشأن المؤتمر الكردي المرتقب تأمل الحضور انجازه من دون عراقيل من أحد , و اعترض أغلبهم على المشروع الذي قدم للمجلس باسم ( معايير التمثيل في المؤتمر الوطني الكردي احزاب و تنسيقيات و مستقلين )و خاصة على تلك المعايير الموجودة فيه مؤكدين على انعقاد المؤتمر و نجاحه و لتبقى تلك المعايير الى و قت آخر .

ثم توصلوا الى قرار بالاجماع و هو عدم ( الحاق منطقة جل – آغا بكركي لكي  ) كما جاء في ذلك المقترح المقدم من بعض أحزاب المجلس و الذي يبدو أنهم لا يعرفون بأن ناحية  (جل آغا ) و ريفها أكبر من ناحية تربي-سيبي من حيث الجغرافية و السكان .

و بشأن العيد قرر المجلس بالغاء كافة مظاهر الفرح فيه تضامنا مع المدن المحاصرة و التي تتعرض للقصف  و التدمير و القتل على يد آلة النظام .

و في نهاية الاجتماع طالب المجلس الهيئة الكردية العليا بالاسراع في تشكيل اللجان المقررة في اتفاقية هولير , و كذلك طالبوا باتخاذ موقف حازم من مسألة اغلاق المدارس و الحواجز التي لا مبرر لوجودها و خاصة الحاجز الموجود في قرية (  آلاقوس ) .

                       الهيئة الاعلامية في مجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك ( آليان )

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s