البيان التأسيسي لكونفدرسيون الطلبة الكرد الوطنيين


Konfedresyona Xwendekarên Kurd Ên Welatparêzإننا في غربي كردستان نمر بمرحلة مصيرية من حياة أمتنا و هذه المرحلة تتطلب منا التضامن و اليقظة و العمل الجاد و التنظيم على كافة المستويات و توحيد الصفوف بما يضمن نجاحنا في هذه المرحلة و الوصول إلى كافة الحقوق القومية و الوطنية و حل قضيتنا. هذه المرحلة تتطلب من كافة الشرائح و الجهات و الأطراف الكردية رص صفوفها و القيام بالواجبات المرحلية. و نحنُ كشريحة شبابية كردية و خاصة الطلبة الكرد الوطنيين ندرك الدور الذي يتطلب منا القيام به ووقوفنا إلى جانب شعبنا الكردي في مرحلة الثورة الشعبية للوصول إلى الحرية و الحقوق الوطنية. و قد جاء تنظيمنا الطلابي بناءاً على هذه الحاجة التاريخية الملحة، و كل ما قمنا به في الفترة المنصرمة كان يصب في منحى الوصول إلى تنظيم طلابي قوي و جاد و حقيقي.
بعد الجهود المضنية و العملٍ الحثيث، و التحضيرات المكثفة منذ عدة أشهر، و على ضوء العشرات من الاجتماعات الموسعة و المئات من المشاورات و اللقاءات و التجارب العملية، و بعد عقد خمس كونفرانسات في كافة الجامعات السورية و تتويجاً للجهود المبذولة و العمل الجاد، عقدنا مؤتمرنا التأسيسي العام بتاريخ 27 آذار 2012 بحضور 250 ممثلاً من كافة الجامعات السورية و الثانويات و المتخرجين و المثقفين الشباب و بعض التنظيمات الطلابية. ناقشنا في مؤتمرنا التأسيسي العام كافة التقارير الخاصة بكونفرانسات الجامعات و الوضع العام للبلاد و القضية الكردية و دور الطلبة في هذه المرحلة الحرجة و التاريخية التي يمر بها الشعب السوري عموماً و الكردي خصوصاً. كما تم الاتفاق على النظام الداخلي للتنظيم و تم تبني اسم(كونفدرسيون الطلبة الكرد الوطنيين) للتنظيم و كما تم تبني رمز علم جمهورية مهاباد رمزاً للتنظيم أيضاً. كما تم الإقرار على الكثير من المقررات المهمة و الخاصة بآلية العمل و النضال الوطني.
أن مؤتمرنا التأسيسي الذي جاء نتيجة العمل طيلة الشهور المنصرمة، تمكن من تجاوز كافة العقبات و الصعاب التي تقف في وجه أي عمل جدي و حقيقي في هذه الظروف الصعبة، كما أنه كان جواباً لكل من حاول و يحاول شق الصف الكردي أو التلاعب بشريحة الشبيبة و الطلبة و إبعادهم عن قضاياهم القومية و الوطنية و استخدامهم في أجندتهم الخاصة، كما أن مؤتمرنا كان ثمرة لكل الآمال المعقودة على مثل هذا التنظيم و الذي التف حوله أعداد كبيرة جداً من الطلبة الكرد في كافة الجامعات و المحافظات و المناطق.
في جو من الديمقراطية و الشفافية و الحرية، و في حضرة صور شهداء و قادة و عظماء و ألوان الأمة الكردية، و إثر التداولات حول كل ما يتعلق بالتنظيم و مناقشة الآراء و المقترحات و مسودة القرارات توصلنا إلى الصيغة الأساسية للتنظيم اسماً و شكلاً و مضموناً. كما تم انتخاب 25 عضواً للمنسقية العامة و كممثلين عن كافة الجامعات الموجودة في البلاد.
أن باب الانتساب إلى التنظيم مفتوحٌ أمام الجميع، كما أننا ندعو الجميع إلى المساهمة في تقوية هذا التنظيم و تقديم الدعم و المساندة على كافة المستويات. ندعو كافة المجالس و التنظيمات و الأحزاب و الشخصيات الكردية إلى دعمنا و مساعدتنا في القيام بكافة الأعمال التي قررنا القيام بها لصالح تطوير الطلبة و خدمة القضية الكردية.
ندعو كافة الأطراف و الجهات الكردية إلى ضرورة رص الصفوف و الإسراع في عملية الوحدة الوطنية الديمقراطية و توحيد الخطاب الكردي في المحافل الوطنية و الإقليمية و الدولية. و ندعو كافة الأطراف إلى نبذ الخلافات و التصرفات التي لا تخدم حل القضية الكردية و الوحدة الوطنية. لأننا نؤمن بأن قوتنا تكمن في وحدتنا، و الوحدة هي الضمانة الحقيقية للانتصار والتمتع بالحرية و العدالة و التطور.
أن انعقاد المؤتمر التأسيسي في شهر آذار يُعتبر انطلاقة قوية و نصراً للطلبة الكرد الوطنيين في غربي كردستان. و نبارك عليكم انعقاد المؤتمر و الذي نهديه إلى أرواح شهداء الأمة الكردستانية. و نعاهد أمتنا و شعبنا بأننا سنكون في قلب الثورة معهم دائماً و سنقوم بدورنا الريادي و سنكون عاملاً للوحدة الوطنية و توعية المجتمع و العمل بكل طاقاتنا في سبيل الحرية و الكرامة و العدالة.
عاشت كردستان الحرّة
عاش نضال شعبنا في سبيل الحرية
الخلود لشهداء الأمة الكردستانية
المنسقية العامة
كونفدرسيون الطلبة الكرد الوطنيين
(Konfedresyona Xwendekarên Kurd Ên Welatparêz)
28/03/2012

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s